تعيين لوكاس الكاراز مدربا لمنتخب الجزائر

قامت الجزائر بتعيين “لوكاس الكاراز” كرابع مدرب بدوام كامل خلال الـ 13 شهرا الماضية. فقد طرد الإسباني يوم الاثنين من منصبه كمدرب لنادي غرناطة الأسباني الذي أصبح حاليا في ذيل فرق الدوري الإسباني، حيث حل المدرب البالغ من العمر 50 عاما محل المدرب البلجيكي “جورجس ليكنز” الذي استقال عقب خروج الجزائر من كأس الأمم الأفريقية لعام 2017 في مرحلة تصفيات الدور الأول.

مباراة كرة قدم

 

فقد استقال المدرب الفرنسي “كريستيان غوركوف” من منصبه في أبريل 2016 ليحل محله المدرب الصربي ” ميلوفان راييفاتس” الذي استقال بعد مباراتين فقط. فكانت هذه الخطوة بمثابة مفاجأة للكثيرين في الجزائر، حيث أنه كان من المتوقع منح ذلك المنصب لمدرب إسباني أخر هو “خواكين كاباروس”. كما كان المدرب “إيتور كارانكا”، مدير نادي “ميدلزبره” السابق، مرشحا لهذا المنصب.

                                                                                      جماهير الكرة

إن أول مباراة تنافسية ستكون تحت إدارة المدرب الفني “الكاراز” في الجزائر في مبارة الإياب ضد منتخب “توغو”، حيث ستبدأ الجزائر مرحلة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون عام 2019. إن منتخب بنين ومنتخب غامبيا هما الفرقتان الأخرتان في المجموعة الرابعة ولن يضمن سوى المنتخب الفائز في كل مجموعة مركزا في نهائيات كأس العالم في الكاميرون.

كرة القدم

 

الجزائر تهدف إلى الوصول إلى الترشح لكأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، ولكنها في ذيل مجموعتها بالتصفيات؛ نظرا لأنها لم تحرز سوى نقطة واحدة حتى الآن في المباراتين اللاتي خاضها المنتخب، وهي خلف منتخب نيجيريا المتصدر بمجموع خمس نقاط ومباراتها القادمة هي مباراة الذهاب والإياب ضد منتخب زامبيا الذي لم يحقق سوى نقطة واحدة أيضا. كما أن الفائزين في المجموعة الثانية فقط هم من يحق لهم التأهل  للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *