هامل: نحتاج إلى تعزيز التعاون في التدريب بين الشرطة الجزائرية والشرطة البرتغالية

قال المدير العام للشرطة الوطنية اللواء/ “عبد الغنى هامل” اليوم الاثنين: أن اجتماعاته مع المدير العام للشرطة البرتغالية “لويس مانويل بيكا فارينها” فى الجزائر ركزت عموما على “سبل تعزيز التعاون بين أجهزة الشرطة في البلدين، وخاصة من حيث التدريب في شتى المجالات وفي المجالات المعنية بمكافحة مختلف أنواع الجرائم والجريمة المنظمة “.

علم الجزائر

 

وقال اللواء/ “هامل” في بيان أصدره في ختام مباحثاته مع نظيره البرتغالي أن: هذا الاجتماع سمح لهم “بمناقشة سبل مكافحة الإرهاب، حيث أن الجزائر لديها خبرة رائدة في هذه القضية تستحق العرض من أجل استفادة قوات الأمن الأجنبية”؛ وبهذه المناسبة سلط سيادته الضوء على “سبل تعزيز التدريب من خلال تبادل الزيارات بين أجهزة الشرطة في البلدين، وخاصة الطب الشرعي، والتدريب المستمر وتدريب المدربين، بالإضافة إلى المشاركة في جولات التدريب”.

قوات الشرطة

 

وقال المدير العام للشرطة البرتغالية أن: التعاون بين جهاز الشرطة الجزائري والبرتغالي يحرز حاليا تقدما واضحا في العديد من مجالات التدريب وتبادل الخبرات” مشيدا “بمستوى جهاز الشرطة الجزائري المتميز في جميع الأنشطة التي يقوم بها”. كما وصف السيد “فارينها” زيارته للجزائر بأنها: “فرصة للاستفسار عن خبرة الشرطة الجزائرية وخبراتها فى كافة المجالات”. كما يقوم المدير العام للشرطة البرتغالية بزيارة للجزائر في الفترة من 18 إلى 23 مارس، يترأس فيها وفدا كبيرا لبحث سبل تعزيز التعاون بين أجهزة الشرطة في البلدين

قوات الشرطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *